الأخبار
 
مجريات اجتماع الهيئة العامة العادية لسوق دمشق للأوراق المالية لعام 2018
سوق دمشق للوراق الماليه  - 2018/05/09
صرح السيد الدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية بأنه تم انعقاد الهيئة العامة للسوق في الساعة (12) ظهراً من يوم الثلاثاء 08/05/2018في مقر السوق، وحسب الدعوة الموجهة مسبقاً للشركات الأعضاء في السوق.
وحضر الاجتماع السيد الدكتور مأمون حمدان وزير المالية والسيد الدكتور عابد فضلية رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، والسيد الدكتور محمد العمادي رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية الأسبق، والسيد محمد غسان القلاع رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية، وأعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، وأعضاء مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.
بلغ عدد الأعضاء الحاضرين في السوق (25) عضواً، منهم (17) عضواً يمثلون الشركات المساهمة المدرجة في السوق، و(8) أعضاء يمثلون شركات الخدمات والوساطة المالية، وتغيب (13) أعضاء منهم (7) من الشركات المساهمة المدرجة و (6) من شركات الخدمات والوساطة المالية.
وتم بحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال تباعاً، حيث استهل السيد الأستاذ محمد غسان القلاع رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية اجتماع الهيئة العامة بالترحيب بالسادة الأعضاء و الحضور وتقديم عرض موجز عن أهم الأحداث في السوق خلال عام 2017.
ثم عرض الدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي للسوق لمحة سريعة عن أهم أعمال ومنجزات سوق دمشق للأوراق المالية واستعرض أهم بنود التقرير السنوي للسوق الذي سبق توزيعه على السادة أعضاء السوق عن العام 2017، مبيناً المنجزات التي قام بها السوق خلال العام، بالإضافة إلى عرض مشروع موازنة السوق للعام 2018.
ثم تمت مناقشة البيانات المالية للعام 2017، والتي تم تضمينها في تقرير مجلس الإدارة، يليها تلاوة شهادة السيد مفتش الحسابات عن عام 2017.
وقد وافق السادة الأعضاء بالإجماع على اعتماد البيانات المالية وتقرير مفتش الحسابات، وإبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة منذ 01/01/2017 ولغاية 31/12/2017.
أما فيما يتعلق بانتخاب مفتش الحسابات لسوق دمشق للأوراق المالية، فقد تم انتخاب السيد محمد المكسور من قائمة مفتشي الحسابات المعتمدين لدى هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية.
وقد اختتم السيد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد غسان القلاع الاجتماع، واثنى على الجهود المبذولة من جميع الجهات للارتقاء بمستوى أداء سوق دمشق للأوراق المالية، كما شكر أعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين من إدارة وموظفين على ما قدموه للسوق، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لانجاح عمل السوق.
وانتهى الاجتماع في تمام الساعة (1) ظهرا ًمن يوم الثلاثاء 08/05/2018.
للاطلاع على التقرير اتبع الرابط التالي: موقع السوق – منشورات السوق – التقارير السنوية.
 

 
Copyright © 2018 Cham Capital. All Rights Reserved.